الخميس، أغسطس 18، 2011

السهر يفتح الباب للامراض النفسية والجسدية

nuancier peinture

نشر مجموعة من العلماء محصلة نهائية لعدد من الدراسات التي عنت بالتاثير السلبي للسهر والحرمان من النوم علي البشر ، إتضح فيها أن قلة النوم ، وكذلك كثرته ، قد يسبب للمرء بوفاة مبكرة ، مشيرين أن ساعات النوم المثالية يجب أن تتراوح بين ست ساعات ونصف ، وسبعة ساعات ونصف يوميآ .
وشملت الدراسة 1741 رجلآ وإمرأه ، وإتضح خلالها إن الذين ينامون أقل من ست ساعات ، ترتفع نسبة وفاتهم بشكل مبكر أربع مرات مقارنة بمن يحصلون علي قسط وافي من النوم ، كما تزيد نسبة إستهلاكهم للطعام ، وترقفع إمكانيه إصابتهم بالسمنة والإكتئاب ، ولفتت الدراسة أيضآ أن السهر له تأثير مدمر علي المراهقين ، وهم الفئة المعنية أكثر من سواها بهذا الأمر ، بسبب إنشغالهم باتكنلوجية علي حساب النوم والراحة . وأضاف الأطباء الذين عملوا علي الملف أن كل ساعة تنقص من معدلات النوم الطبيعية ، ترفع منسوب التوتر النفسي لدي المراهقين بواقع 5% ، ومع تراكم هذه النسب فإن مخاطر الإصابة بأمراض نفسية ، ترتفع لديهم بواقع 15 % .
وتشمل هذه الأمراض النفسية ، قائمة متنوعة من العلل الناتجة عن الضغط الزائد ، مثل الثنائية القطبية والإكتئاب الحاد .
أما علي مستوي الصحة الجسدية ، فقد أوضحت الدراسات التي نشرتها مجلة ( تايم ) ، أن الذين يسهرون يميلون الي تناول الأطعمة أكثر من سواهم ، وذلك بنسب تتراوح بين ( 2-3 % ) ، وتتركز الاطعمة الزائدة التي يستهلكونها علي المأكولات السريعة الغنية بالسعرات الحرارية والدهون .

0 التعليقات:

:))Blogger ;)) ;;) :DBlogger ;) :p :(( :) :(Smiley =(( =)) :-* :x b-(:-t8-}

إرسال تعليق

لآ تقرأ وترحل فقط ** أثبت وجودك ** ساهم بردك أوموضوع **
يجب كتابة رموز الأيقونات من اليسار نحو اليمين
لتظهر في تعليقك أو قم بنسح الرمز ولصقه
مباشرة في تعليقك.
المرجو تسجيل الدخول **

مواضيع عشوائية

 
أحصل على جديد المدونة مباشرة على بريدك الإلكتروني