الاثنين، أكتوبر 24، 2011

تصرف مضيفة وحكمة كابتن

nuancier peinture



حدث موقف يستحق الإشادة به من إحدي مضيفات الخطوط البريطانية مع أحد ركاب رحلة قادمة من أفريقيا الي بريطانيا حيث كانت إحدي ركاب هذه الرحلة تجلس بجانب رجل أفريقي ، فطلبت من إحدي المضيفات بالرحلة ان تبحث لها عن مقعد غير مقعدها الذي بجوار هذا الأفريقي حيث أنها ذكرت أن هذا الراكب مقرف ولا تريد الجلوس بجانبه ، وبعد بحث عن مقعد شاغر لم تجد المضيفة عن مكان شاغر في الدرجة السياحية ثم بحثت عن مكان شاغر في درجة رجال الأعمال فلم تجد ، فأخبرت الراكبة بالوضع ومن ضوابط الخطوط البريطانية وأنظمتها الدقيقة ؛ عدم نقل راكب من الدرجة السياحية الي الدرجة الأولي . 

أخبرت المضيفة كابتن الطائرة بالوضع ، فوجهها الي نقل الراكب الأفريقي للدرجة الأولي لوجود مكان شاغر بها ، فحضرت المضيفة للراكب وقالت له " تفضل ياعزيزي للدرجة الأولي " . فصفق جميع ركاب الرحلة وأعجبوا بتصرف كابتن الطائرة وهذه المضيفة بعد استياء الركاب من حركة هذه الراكبة وكبريائها وعنصريتها . 

إنه تصرف يستحق أن نتحلي به نحن المسلمين حيث أن شريعتنا الاسلامية حثتنا علي حفظ كرامة الانسان مهما كانت جنسيته أو ديانته أو لونه ، لقوله تعالي " ولقد كرمنا بني آدم وحملناهم في البر والبحر ورزقناهم من الطيبات وفضلناهم علي كثير مما خلقنا تفضيلآ "  الإسراء "70" . 

فهل نعي نحن المسلمين بصفة عامة والأمة العربية بصفة خاصة أهمية محاربة العنصرية وكل فرقة ونتمثل بتوجيهات شريعتنا الاسلامية القيمة التي كرمت بني آدم وضمنت حقوقه للتعايش فيما بينهم في ود واحترام وبكل طمانينه واستقرار. 

0 التعليقات:

:))Blogger ;)) ;;) :DBlogger ;) :p :(( :) :(Smiley =(( =)) :-* :x b-(:-t8-}

إرسال تعليق

لآ تقرأ وترحل فقط ** أثبت وجودك ** ساهم بردك أوموضوع **
يجب كتابة رموز الأيقونات من اليسار نحو اليمين
لتظهر في تعليقك أو قم بنسح الرمز ولصقه
مباشرة في تعليقك.
المرجو تسجيل الدخول **

مواضيع عشوائية

 
أحصل على جديد المدونة مباشرة على بريدك الإلكتروني