الأحد، أكتوبر 02، 2011

أسماك لا تسبح أبدآ ... تمشي فقط

nuancier peinture

أسماك لا تسبح بل تمشي ... 

مشيآ علي أقدامها في قاع البحار و المحيطات ... 

حيث أعلنت منظمة الكومنولث للبحوث العلمية والصناعية في أستراليا CSIRO عن إكتشاف مدهش للغاية ؛ حيث إكتشفت وجود تسعة أنواع جديدة من الأسماك التي تسير بالفعل علي قاع البحر !! 


PINK تعرف هذه السمكة العجيبة التي تشاهدونها في الصورة بإسم " السمكة الوردية ذات اليد "  HAND FISH  ، وهي أحد أفراد عائلة الأسماك ذوات اليد التي تم إكتشافها للمرة الأولي عام 1999 م ، في شبة جزيرة تاسمان الاسترالية . 


العجيب في هذه العائلة السمكية المميزة ، هو إستخدامها زعانفها للسير في قيعان البحار والمحيطات بدلا من السباحة فيها ، لذا أطلق عليها العلماء إسم " السمكة ذات اليد " لإستخدامها زعانفها كأيدي تسير بها في قيعان البحار والمحيطات . 
ويقول العلماء أن هذ الأسماك كانت " تمشي " في بحار ومحيطات العالم قبل 50 مليون سنة ، ولكنها لا تتواجد اليوم الإ  في جنوب وشرق استراليا فقط . 


المثير أن هذه هي المرة الأولي التي تشاهد فيها السمكة الوردية ذات اليد وهي حية منذ العام 1999 م ، وهو مايدفع العلماء الي اعتبارها رسميا نوعا جديدا من انواع الاسماك . 
وكانت CSIRO قد نشرت هذه الصور في بحث يدعو للمزيد من الاهتمام الي الحياة البحرية الثرية في أستراليا . 


ما يدهشني حقا أننا كلما زاد تقدمنا كلما زاد جهلنا ... وإحساسنا بمدي ضالتنا أمام كل هذا الجمال الذي نعيش فيه ... وهو أمر منطقي حين نتذكر أننا لا نتحدث عن إبداع كأي إبداع ... بل نتحدث عن إبداع الخالق عز وجل ... 

فسبحان بديع السموات والأرض الذي إذا قضي أمرآ فإنما يقول له كن فيكون .... 

0 التعليقات:

:))Blogger ;)) ;;) :DBlogger ;) :p :(( :) :(Smiley =(( =)) :-* :x b-(:-t8-}

إرسال تعليق

لآ تقرأ وترحل فقط ** أثبت وجودك ** ساهم بردك أوموضوع **
يجب كتابة رموز الأيقونات من اليسار نحو اليمين
لتظهر في تعليقك أو قم بنسح الرمز ولصقه
مباشرة في تعليقك.
المرجو تسجيل الدخول **

مواضيع عشوائية

 
أحصل على جديد المدونة مباشرة على بريدك الإلكتروني