الاثنين، أغسطس 08، 2011

حسن الأسمر في ذمة الله

nuancier peinture
رحيل ، الفنان ، المصري ،
 حسن ، الأسمر ، 
Departure, the artistthe Egyptian  Hassan, Al asmar,

أعلنت عائلة الفنان المصري " الأسمر " وفاته أثر أذمة قلبية مفاجئة عن عمر يناهز " 52 " عامآ ، بعدما قدم عددآ من الأغاني الشعبية التي لقيت اقبالا جماهيريآ بالأضافة الي مشاركتة في عدد من الافلام والمسلسلات التلفزيونية . ولد الأسمر في العام " 1959 " في حي العباسية في القاهرة ، وتعود أصوله الي محافظة قنا في الصعيد ، وقد اشتهر في عالم الغناء في الثمانينيات أثر انطفاء أسطورة الغناء الشعبي في ذلك الوقت الفنان " أحمد عدوية " بعد تعرضة لحادث . وأشتهر حسن الأسمر بمجموعة من الأغنيات التي رددها المصريون بينها " كتاب حياتي يا عين " و " مش حسيبك " و " توهان توهان " و " متشكرين " و " أعملك اية حيرتني " و " اتخدعنا " .
وأصدر عددآ من الألبومات الغنائية علي مدي مسيرتة الفنية منها " موال عمري " و " تاجر الصبر " و " علي فين ياهوي " . أما آخر اصداراته فكان " قولولو " . قدم خلال مسيرته الفنية 37 مشاركة ، توزعت بين العمل المسرحي والسينمائي والتلفزيوني .
وكان حسن الأسمر قد أعلن قبل أيام من وفاته ، أنه وعدد كبير من أهالي العباسية سيتقدمون بدعوي قضائية ضد حركة " 6 أبريل " أثر التظاهرة التي دعت لها الحركة مع حركات اخري احتجاجآ علي المماطلة في تلبية مطالب  الثورة من قبل المجلس العسكري .

0 التعليقات:

:))Blogger ;)) ;;) :DBlogger ;) :p :(( :) :(Smiley =(( =)) :-* :x b-(:-t8-}

إرسال تعليق

لآ تقرأ وترحل فقط ** أثبت وجودك ** ساهم بردك أوموضوع **
يجب كتابة رموز الأيقونات من اليسار نحو اليمين
لتظهر في تعليقك أو قم بنسح الرمز ولصقه
مباشرة في تعليقك.
المرجو تسجيل الدخول **

مواضيع عشوائية

 
أحصل على جديد المدونة مباشرة على بريدك الإلكتروني