الخميس، أكتوبر 27، 2011

هل تفعلها قوقل ؟ صحيفة شهيرة تؤكد سعي قوقل لشراء ياهو

nuancier peinture



يبدو أن ترنح شركة ياهو وتراجعها الي المقاعد الخليفة في حلبات المنافسة في عدة أصعدة .. قد أسالت لعاب القطط السمان في عالم التقنية . 
فبعد الأنباء المتواصلة عن رغبة مايكروسفت في الإستحواذ علي ياهو .. وبعد أن رفضت الأخيرة عرضآ مماثلآ للبيع في العام 2008 م .. بمبلغ إقترب وقتها بــ 45 مليار دولار .. جاءت اليوم صحيفة الوول ستريت جورنال الواسعة الإنتشار في نسختها الالكترونية لتنشر خبر مثير . 
فقد كتبت الصحيفة أن قوقل تسعي بالفعل وبجدية بالغة ، لدي وسطاء ماليون ، للمساعدة في إتمام صفة شراء للياهو ، ونسبت الصحيفة الخبر الي شخص وثيق الصلة بالمؤسستين ؛ دون تسميته . 
ومن المؤكد أن سعي قوقل لتوسيط مؤسسات مالية أخري لتمويل الصفقة الي حسابها هو نوع من الإفلات من إتهامات الإحتكار التي ستشهر مباشرة في وجة قوقل ؛ لو سعت مباشرة للدخول في مفاوضات الياهو . 
وحسب تحليل التقرير المنشور في الصحيفة ، فيبدو أن أهم ما يجذب جوجل لإستحواذ علي ياهو ؛ هو فرصة ياهو الإعلانية العريضة من خلال سلسلة كبيرة من مواقعها ، حيث نقلت الصحيفة عن محللين قولهم : أن الرغبة التامة للسيطرة علي سوق الإعلانات في شبكة الآنترنت هو الهدف الإستراتيجي لجوجل من وراء هذه الصفقة المحتملة . 

فهل ستستسلم مايكروسوفت ونرى ياهو بين فكيّ جوجل ؟؟ 

0 التعليقات:

:))Blogger ;)) ;;) :DBlogger ;) :p :(( :) :(Smiley =(( =)) :-* :x b-(:-t8-}

إرسال تعليق

لآ تقرأ وترحل فقط ** أثبت وجودك ** ساهم بردك أوموضوع **
يجب كتابة رموز الأيقونات من اليسار نحو اليمين
لتظهر في تعليقك أو قم بنسح الرمز ولصقه
مباشرة في تعليقك.
المرجو تسجيل الدخول **

مواضيع عشوائية

 
أحصل على جديد المدونة مباشرة على بريدك الإلكتروني