الاثنين، نوفمبر 21، 2011

خمسة من أعظم الأخطاء في التأريخ

nuancier peinture



1- باع جورج هاريشن من جنوب أفريقيا مزرعتة الي شركة تنقيب بعشرة جنيهات فقط لعدم صلاحيتها للزراعة ، وحين شرعت الشركة في استغلالها ، إكتشفت بها أكبر منجم للذهب علي الإطلاق ، أصبح بعدها هذا المنجم مسؤلآ من 70% من إنتاج الذهب في العالم . 





2- وفي إحدي ليالي 1696 م أوي الخباز البريطاني جوفينز الي فراشة ، ولكنه نسي إطفاء شعلة صغيرة بقيت في فرنه ، وقد أدي هذا ( الخطأ ) الي إشتعال منزله ثم منزل جيرانه ثم الحارات المجاورة ، حتي إحترقت نصف لندن ومات الآلالف من سكانها ، فيما أصبح يعرف ( بالحريق الكبير ) ، جوفينز نفسه لم يصب بأذي !!!! 





3- وفي عام 1347 م دخلت بعض الفئران الي ثلاثة سفن إيطالية كانت راسية في الصين ، وحين وصلت الي ميناء مسينا الإيطالي خرجت منها ، ونشرت الطاعون في المدينة ثم في كامل إيطالية ، وكان الطاعون قد قضي أصلآ علي نصف سكان الصين في ذلك الوقت ، ثم من إيطاليه إنتشر في كامل أوربا وقتل ثلث سكانها . 



4- تذكر أحد المصادر أن أحد الملوك البريطانيين إختلف مع البابا في وقت كانت فيه بريطانيا كاثوليكية ، وكرد إنتقامي حرم البابا تزاوج البريطانيين الأمر الذي أوقع الملك في حرج أمام شعبه ، وللخروج من هذا المأزق طلب من ملوك الطوائف في الأندلس إرسال بعض المشايخ كي تتحول بريطانية للإسلام نكاية بالفاتيكان !! الإ أن ( جماعتنا ) تقاعسوا عن تنفيذ هذا الطلب حتي وصل الخبر الي البابا ، فأصلح الخلاف ورفع قرار التحريم ( ولك أن تتصور إسلام بريطانيا ، ثم ظهورها كإمبراطورية لا تغيب عنها الشمس ) !!! 




5- وكانت فرصة مشابهة قد ظهرت للمسلمين ؛ خلال معركة بلاط الشهداء ( قرب بواتيبة في فرنسا ) ، ففي هذه المعركة كرر المسلمين نفس الخطأ القاتل في معركة أحد ، فقد تراجعوا لحماية غنائمهم من جيش شارلمان ، فغلبوا وتوقف الزحف الإسلامي علي كامل أروبا . 
يقول أحد المؤرخين الإنجليز ( لو لم يهزم العرب في بواتبية ، لرأيتم القرآن يتلي ويفسر في كامبريدج وأكسفورد )

0 التعليقات:

:))Blogger ;)) ;;) :DBlogger ;) :p :(( :) :(Smiley =(( =)) :-* :x b-(:-t8-}

إرسال تعليق

لآ تقرأ وترحل فقط ** أثبت وجودك ** ساهم بردك أوموضوع **
يجب كتابة رموز الأيقونات من اليسار نحو اليمين
لتظهر في تعليقك أو قم بنسح الرمز ولصقه
مباشرة في تعليقك.
المرجو تسجيل الدخول **

مواضيع عشوائية

 
أحصل على جديد المدونة مباشرة على بريدك الإلكتروني